كلمات تؤدي الى جهنم وبئس المصير................

اذهب الى الأسفل

كلمات تؤدي الى جهنم وبئس المصير................ Empty كلمات تؤدي الى جهنم وبئس المصير................

مُساهمة من طرف اديب الرفاعي في الإثنين أغسطس 18, 2008 10:14 pm

كلمات تؤدي إلى جهنم:

يقول النبي صلى الله عليه و سلم: 'إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً'
و يقول مخاطباً معاذ بن جبل: 'أمسك عليك هذا' و أشار إلى لسانه.
فإليكم هذه الجمل وال كلمات المنتشرة بين الناس ولا يدرون ما فيها من الشرك و الكفر...
فمن هذه الجمل و الكلمات ما يلي:
وشرف الله
وعرض الله
ورحمة والدي
يسعد الله
الله ما! < /B> بيسمع من ساكت
الله يظلم اللي ظلمني
يخلف على الله
لو يحط إيده بيد الله ما بيفعل كذا وكذا
عايف ربي
يلعن حرمك
لا حول الله يا رب
لو ينزل ربنا ما بفعل كذا وكذا
هو الله داري عنك
صلي على كوم أو كمشة أنبياء
فلان ما بيعرف وين الله حاطه
يلعن الزمان اللي خلاك كذا
يلعن اليوم اللي خلقت فيه
الله فوق وفلان تحت
لولا الله وفلان
وحياة النبي
يلعن فلان
حل عن ربي
حل عن ديني
فلان الله ما بيقدر عليه
فلان الله ما بيطيقه
الله بيعطي الفول للي ما لوش سنان
الله بيعطي الرزقة للي ما بيستاهلها
يلعن ديكك

و من الامور المنكرة ان ترد السلام بكلمة:
يا هلا
أهلا
هاي

فإذا حييتم بتحية فردوا بمثلها أو بأحسن منها

وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون.

قال الشافعي:

احفظ لسانك أيها المســـلم لا يلدغـــــــــك إنه ثعبــان

كم في المقابر قتيل لسـانـه كانت تهاب لقاءه الأقــران


وجزى الله خيراً من أعان على نشرها....

وغفر الله عما سلف من القول فاستغفر الله ...

منقول للأفادة والموعظه..واجبنا ننقل دينا جزاكم الله خير..نتمنى الكل يبلغ اصحابه وأهله

اديب الرفاعي
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 225
العمر : 42
علم بلدك : كلمات تؤدي الى جهنم وبئس المصير................ Sy
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كلمات تؤدي الى جهنم وبئس المصير................ Empty رد: كلمات تؤدي الى جهنم وبئس المصير................

مُساهمة من طرف فايز الرفاعي في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 6:04 pm

مشكور أخ أديب
كون موضوعك يبعث في علّة أو داء التبس الجميع
للأسف كون أحدنا يحلف بالله على أبسط سبب أو أتفه سبب
قال تعالى ( لا تجعلوا الله عرضة أيمانكم)
كثيرة هي المفردات الّتي تلقي بنا في جهنّم
كالمثل القائل ( الله بكسر جمل على عشا واوي)
هذا المثل مفاده أن الله تعالى غير عادل في تقسيم الأرزاق على عباده
والعياذ بالله
وكذلك ( لو تطبق السما على الأرض )
تأكّد أنّها لن تطبق الّا على رأسك
ولن تطبق بأمر منك أو لأسبابك التافهة
وذهب الفقهاء الى كراهيّة الحلف بالنبي أو بالكعبة أو بالأولاد
أو السماء والقمر والنجوم والصباح ورحمة أبوي
بعظام أمّي في المقبرة
نحن نستنجد بأموات وأجسام لا أرواح فيها
قال النبي عليه الصلاة والسلام
ثكلتك أمّك يا معاذ
وهل يكبّ الناس على وجوههم في النار الّا حصائد ألسنتهم
فحافظوا على ألسنتكم
واجعلوها رطبة من ذكر الله
ومشكور مجدّدا" أخ أديب
وجعلها الله في صحيفة أعمالك
فايز الرفاعي
فايز الرفاعي
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 148
العمر : 35
علم بلدك : كلمات تؤدي الى جهنم وبئس المصير................ Sy
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى