[b]سؤال مُحير[/b]

اذهب الى الأسفل

[b]سؤال مُحير[/b] Empty [b]سؤال مُحير[/b]

مُساهمة من طرف Jamal Ahmad Al-Ghouthani في الجمعة أغسطس 22, 2008 9:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

التطرّف......التطّرف

كلمه واحده يندرج تحتها اشياء كبيره وكثيره .....

كلمة نسمعها كل يوم في التلفاز ومن اكبر الشخصيات

والمفكرين و رؤساء الدول كافه ......

فما هو التطرف برأى كل منا ؟؟


Jamal Ahmad Al-Ghouthani
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 61
العمر : 51
علم بلدك : [b]سؤال مُحير[/b] Sy
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[b]سؤال مُحير[/b] Empty رد: [b]سؤال مُحير[/b]

مُساهمة من طرف فايز الرفاعي في السبت أغسطس 23, 2008 5:01 pm

التطرف هو الاستيلاء على حقوق الغير
على سبيل القهر والغلبة
وبدون وجود دافع شرعي لهذا الاعتداء
وكون هذا المفهوم ترافق مع تطور المجتمع البشري
بدءا" من أوّل جريمة بشرية على دور سيدنا آدم
ولازال هذا المفهوم غير واضح
حيث غيرت الولايات المتحدة الامريكية هذا المفهوم
ليصبح وسيلة لاحتلال الدول مبرّرة بدافع شرعي وهو مكافحة الارهاب
كما حصل في العراق وافغانستان
ولازال مرافقا" للمجتمع اليهودي الذي يرتكب الجرائم البشعة
بحق الفلسطينيين
مشكور أخ أبو خالد
فايز الرفاعي
فايز الرفاعي
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 148
العمر : 35
علم بلدك : [b]سؤال مُحير[/b] Sy
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[b]سؤال مُحير[/b] Empty رد: [b]سؤال مُحير[/b]

مُساهمة من طرف محمد القربي في الأحد أغسطس 24, 2008 2:51 am

11cy0qv9

مشكور اخ ابو خالد موضوع ملفت للانتباه
التطرف كلمة تشرح نفسها بنفسها
التطرف في اللغة هو الوقوف في الطرف. فهذا مضاد للتوسط والاعتدال.

والإسلام دين الاعتدال والوسطية وقد حرم الغلو والتطرف، وحسبنا في ذلك وصف الله تعالى للمسلمين بقوله عز وجل: وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا (البقرة:143)

محمد القربي
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 169
العمر : 38
علم بلدك : [b]سؤال مُحير[/b] Sy
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[b]سؤال مُحير[/b] Empty رد: [b]سؤال مُحير[/b]

مُساهمة من طرف احمدعبدالله الرفاعي في الإثنين أغسطس 25, 2008 11:15 am



التطرف هو السير في طريق بعيد عن
الطريق الذي رسمه الله ورسوله

احمدعبدالله الرفاعي

عدد الرسائل : 32
العمر : 35
علم بلدك : [b]سؤال مُحير[/b] Sy
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[b]سؤال مُحير[/b] Empty رد: [b]سؤال مُحير[/b]

مُساهمة من طرف Jamal Ahmad Al-Ghouthani في الإثنين أغسطس 25, 2008 5:28 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اشكرالاخوه فايزومحمدواحمد على الشرح والإيجاز

قفد اوجزتم واصبتم

ان للتطرف اشياء لاتحصى

فالتطرف هو المشي على طرف الطريق ومن هنا جاء المسمى

وقد طرحت هذا الموضوع حتى يتسنى لكل منا ان يحصي عادته

ان المغالاه بالدين تطرف وترك الدين تطرف

والكلام الكثير تطرف والصمت تطرف

والاسراف بالطعام تطرف وقلته تطرف

واسراف المال تطرف والبخل تطرف

واخذحق الغير تطرف وترك حقوق النفس تطرف

والسهرالطويل تطرف و النوم الطويل ايضا تطرف

والحقد تطرف والقتل تطرف

كا يقول المثل :

وكل شىء زاد عن حده انقلب ضده

Jamal Ahmad Al-Ghouthani
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 61
العمر : 51
علم بلدك : [b]سؤال مُحير[/b] Sy
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى