منتدى سملين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مصطلحات ايام التنور الحلقة الثالثة

اذهب الى الأسفل

مصطلحات ايام التنور الحلقة الثالثة Empty مصطلحات ايام التنور الحلقة الثالثة

مُساهمة من طرف رجل العادات الإثنين سبتمبر 01, 2008 1:38 am

يا زلمه لازم تشوفلك حل ما ضلش مكان بالغرف حتى انيم فيه لولاد , الغرفة الغربيه خلص صار الدلف فيها شراره , وهاي الغرفه شوفت عينك , حصرنا الدلف كلنا بهلقرنه , ومبارح انت نمت تحت الدلف وهاي انا اليوم مثلك والله اعلم بكرة لوين راح يوصل
ــ يا الله ما اكثر سوالفك خلص اختصري يا بنت الاوادم
ــ هاظني انخرست قالت الزوجة وهي تضرب بيدها على فمها , ولكن الصمت لم يسد في الاجواء , كان صوت نقاط الماء المتساقط في الانية المنتشرة في ارجاء الغرفة يحدث موسيقى بانغام منتظمة والصوت الذي تصدره اغطية البلاستك التي توضع على النوافذ في الشتاء فتروح تعاند الريح وتمنعه من التسلل الى داخل الغرف معركة صاخبة كانت تحدث بين اغطية البلاستك التي تحمي النوافذ وبين الريح العنيد يتنتصر فيها فيمزق تلك الاشرعة البلاستيكيه وصوت المزراب العنيف يضيف الى السمفونية بعد اخر ولا يعلو فوق كل تلك الاصوات الا صوت الرعد او صوت ام حسن وهي تشتكي من ضيق الشتاء , ازعجت تلك الاصوات ابو حسن فاشتاق الى صوت ام حسن الصامته فقد مُنعت من الكلام فراحت تهز قدمها بغيض فما زال لديها الكثير لتقوله فنظر اليها مبتسما وقال:
ـــ والله اذا ما حكيتي غير تموتي , خلص احكي , وضحك ابو حسن وردت ام حسن :
ـــ شو بدي احكي يا حسرة محكيه خالصه وراحت تشير بيدها الى السقف
ـــ اااااخ يا مره شو طالع بأيدي , العين بصيرة والايد قصيره , والحمد لله المطر ما وقف ولا ساعة من اول المربعانيه حتى اطلع على الحيط وأشيد السقف
ــ طيب ليش ما نسوي زي غيرنا من الجيران ونروح عند دار ابو عليقه , والله عندهم خان ماشاء الله عليه بيسع كل الحارة ومضبّط ولا بدلف ولا هالقده وعقدت باصبعيها بين الابهام والسداده
ــ ها , هيك فكرك يعني ؟ وراح يفرك لحيته بيده
ــ اه يا زلمه لهو عيب ولا هو حرام , ودار ابو عليقة والله جماعة كُبار بنحطوا على الجرح بطيب


************************************** *******
فكر ابو خلف طويلا في العرض الذي عرضه عليه ابو عبدلله حتى اقتنع اخيرا هروبا من نظرات الشفقة التي راح الكل يرمقه بها وهروبا من وحدة ليالي الشتاء الباردة فوجد نفسه يطرق باب ابو لله

ــ مية اهلا وسهلا ابو خلف , والله نوّرت الدار
ــ منوره بصحابها ابوعبدلله
ــ ولك ياعبدلله استعجل بالقهوة

حكمة ابوعبدلله منعت الصمت الذي عادة ما يسود هذه الاجواء وراح يحدث ابو خلف عن المربعانيه التي تبشر بخير وفير حتى يدفع عن ابو خلف الحياء الذي جاء ليتأكد ان العرض ما زال قائما ثم قال ابو عبدلله :
ــ ايوه ابو خلف شو قررت تسوي , بدك تظلك مترهبن هيك
ــ لا والله ابوعبدلله , ما بصير اظلني هيك , حرام , لا بدي اتجوز
ــ خير ما بتسوي , هاظا الصح , وناوي تناسب مين ؟ ترى كل الناس خير وبركة , وانا معك بفوت بجاهتك على بيت أي بيت من اهل سملين
ــ الي بيك مبخون ابو عبدلله , الي بيك مبخون , بس والله ما راح الاقي نسب يشرفني اكثر من نسبك
ـــ مية اهلا وسهلا ابو خلف , كل الساعات مباركه وهاي الساعه ابرك

يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
رجل العادات
رجل العادات
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 3
العمر : 63
علم بلدك : مصطلحات ايام التنور الحلقة الثالثة Sy
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى