المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
+5
Jamal Ahmad Al-Ghouthani
قيصر
المحيط الهادي
محمد امين
محمد القربي
9 مشترك
صفحة 2 من اصل 2
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
خال النبي سعد بن ابي وقاص
كان النبي عليه الصلاة والسلام يقول: هذا سعد خالي فليرني امرؤ خاله
وسؤالي : من هم أولي العزم من الرسل
كان النبي عليه الصلاة والسلام يقول: هذا سعد خالي فليرني امرؤ خاله
وسؤالي : من هم أولي العزم من الرسل
محمد امين- عضو فعال
- عدد الرسائل : 213
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 16/06/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
شكر كبير من الاعضاء على مشاركتهم لهذا الموضوع وكما ذكرت سابقا هذا دليل على الاهتمام با الاسلام واغصانه
وارجو منكم الاستمرار للاستفادة والافادة
محمد امين با النسبة لسؤالك الجابة هي
أولي العزم من الرسل المذكورين وهم :
نوح، وإبراهيم، وموسى، وعيسى عليهم السلام ، ومحمد صلى الله عليه وسلم
وارجو منكم الاستمرار للاستفادة والافادة
محمد امين با النسبة لسؤالك الجابة هي
أولي العزم من الرسل المذكورين وهم :
نوح، وإبراهيم، وموسى، وعيسى عليهم السلام ، ومحمد صلى الله عليه وسلم
محمد القربي- مشرف
- عدد الرسائل : 169
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
اما عن سؤال سابق حصل اختلاف عدد ايات القران الكريم 6236 ايه
وهي الاجابة الصحيحة وليس 6200 مشكور اخ محيط
اما سؤالي التالي هو
من القائل : الموت اولى من ركوب العار , والعار أولى من دخول النار
وهي الاجابة الصحيحة وليس 6200 مشكور اخ محيط
اما سؤالي التالي هو
من القائل : الموت اولى من ركوب العار , والعار أولى من دخول النار
محمد القربي- مشرف
- عدد الرسائل : 169
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
الموت اولى من ركوب العار
والعار اولى من دخول النار
انا الحسين بن علي
آليت ان لاانثني
احمي عيالات ابي
امضي على دين النبي
فكما نرى هذا القول للحسين بن علي رضي الله عنه
قاله في احدى الوقائع اثناء قتاله للمعتدين
اللهم صل وسلم وبارك على محمد وعلى ال واصحاب محمد
والعار اولى من دخول النار
انا الحسين بن علي
آليت ان لاانثني
احمي عيالات ابي
امضي على دين النبي
فكما نرى هذا القول للحسين بن علي رضي الله عنه
قاله في احدى الوقائع اثناء قتاله للمعتدين
اللهم صل وسلم وبارك على محمد وعلى ال واصحاب محمد
المحيط الهادي- مشرف
- عدد الرسائل : 683
العمر : 56
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 07/02/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
سؤال :
من هو اوّل من كتب (( بسم الله الرحمن الرحيم )) ؟؟؟؟
من هو اوّل من كتب (( بسم الله الرحمن الرحيم )) ؟؟؟؟
المحيط الهادي- مشرف
- عدد الرسائل : 683
العمر : 56
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 07/02/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
أن أول من كتب بالكتاب (بسم الله الرحمن الرحيم) هو النبي داود عليهما السلام.
(شكرا على التواصل)
(شكرا على التواصل)
محمد القربي- مشرف
- عدد الرسائل : 169
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
السؤال هومن اول من يبعث وتنشق عنه الأرض يوم القيامة
بانتظار الرد
بانتظار الرد
محمد القربي- مشرف
- عدد الرسائل : 169
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
السؤال هومن اول من يبعث وتنشق عنه الأرض يوم القيامة
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ باللـه من شرور أنفسنا وسـيئات أعمالنـا ، مـن يهـده اللـه فلا مضـل لـه ، ومن يضلـل فلا هادى له وأشهد أن لا إله إلا اللـه وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .
) يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اتَّقُوا اللـه حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ ( . [ آل عمران - 102 ] .
) يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللـه الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللـه كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ( . [ النساء -1 ] .
) يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اتَّقُوا اللـه وَقُولُـوا قَوْلا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُـمْ أَعْمَـالَكُمْ وَيَغْفِــرْ لَكُـمْ ذُنُوبَكُـمْ وَمَـنْ يُطِـعِ اللـه وَرَسُولَـهُ فَقَــدْ فَـازَ فَوْزًا عَظِيمًا (
وقفنا عند هذا المنظر المهيب الرهيب لخروج الناس من قبورهم حفاة عراة غرلا ، كل يبعث على الهيئة التى مات عليها فمن مات على طاعة بعث على طاعة ومن مات على معصية بعث على نفس المعصية التى مات عليها .
ذلك لقول النبى r كما فى صحيح مسلم : (( يبعث كل عبد على ما مات عليه )) ([1]) .
ولقد أجرى اللـه الكريم عادته بكرمه أن من عاش على شئ مات عليه ومن مات على شئ بعث عليه ..
وأول من يبعث ، وتنشق عنه الأرض يوم القيامة حبيب الرحمن محمد r ، ففى صحيح مسلم من حديث أبى هريرة رضى اللـه عنه أنه r قال :
(( أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ، وأنا أول من ينشق عنه القبر ، وأنا أول شافع وأول مُشَفَّع )) ([2]) .
وإذا كان المصطفى r يوم القيامة أول من ينشق عنه القبر ، فإن أول من يُكسى يوم القيامة خليل الرحمن أبو الأنبياء إبراهيم عليه السلام .
كما فى صحيح مسلم من حديث ابن عباس أنه r قال : (( ياأيها الناس إنكم تحشرون يوم القيامة حفاةً عراةً غُرْلا وأول الناس يُكْسى يوم القيامة إبراهيم عليه السلام )) ([3]) .
وفى رواية البيهقى من حديث ابن عباس أنه r قال :
(( أول الناس يُكسى من الجنة يوم القيامة إبراهيم عليه السلام ويأتى بى فأُكسى حُلّة من الجنة لايقوم لها البشر )) .
ولقد تكلم علماؤنا عن حكمة تقديم إبراهيم على نبينا محمد r فى الكسوة يوم القيامة .
ومن أجمل ماذكره أهل العلم أن المشركين لما هموا بحرق إبراهيم وأشعلوا نار متأججة وظلوا يجمعون لها الحطب شهوراً ، وأياماً حتى ارتفع لهيبها فى عنان السماء فكانت الطيور تسقط من ارتفاع لهب هذه النيران فلما هموا بإلقائه جردوه من ثيابه فلما صبر واحتسب وتوكل على اللـه جزاه اللـه سبحانه وتعالى عن ذلك فوقاه حر النار فى الدنيا والآخرة وكافأه يوم القيامة فكساه على رؤوس الأشهاد .
فأول الناس يبعث هو حبيب الرحمن ، وأول الناس يُكسى هو خليل الرحمن وعلى جميع الأنبياء والمرسلين أفضل الصلاة وأزكى السلام
احبائي نحنا نحكي ولكن الله اعلم بالامور شكرااااااااااااااااااااااااااااااااا
للك على السؤال الجميل
mohtz- الإدارة العامة
- عدد الرسائل : 89
العمر : 49
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 19/03/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
مشكور اخ معتز على الاجابة الكافية والمرتكزة على ايات من القران الكريم
اما السؤال التالي هو
كم لبث نوح عليه السلام يدعو قومه الى التوحيد
اما السؤال التالي هو
كم لبث نوح عليه السلام يدعو قومه الى التوحيد
محمد القربي- مشرف
- عدد الرسائل : 169
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
لقد لبث ( 950) سنه يدعو قومه الى التوحيد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماذا قال الحجاج بن يوسف والي العراق قبل موته؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماذا قال الحجاج بن يوسف والي العراق قبل موته؟
أليسار- عضو جديد
- عدد الرسائل : 17
العمر : 37
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 02/07/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
السلام عليكم
قال الحجاج قبل موته :
بسم الله الرحمن الرحيم ، هذا ما أوصى به الحجاج بن يوسف : أوصى بأنه يشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداً عبده و رسوله ، وأنه لا يعرف إلا طاعة الوليد بن عبد الملك، عليها يحيا و عليها يموت و عليها يبعث
و تمثل عند احتضاره بهذين البيتين:
يا رب قد حلف الأعداء واجتهدوا أيمانهم أنني من ساكني النار
أيحلفون على عمياء؟ ويحهم ما ظنهم بعظيم العفو غفار
ويروى أنه قيل له قبل وفاته: ألا تتوب؟ فقال: إن كنت مسيئاً فليست هذه ساعة التوبة، وإن كنت محسناً فليست ساعة الفزع.
والله اعلم 000
اما سؤالي هو :
ما الفرق بين الشيطان والجن وابليس
وماهي اسماء اولادهم
قال الحجاج قبل موته :
بسم الله الرحمن الرحيم ، هذا ما أوصى به الحجاج بن يوسف : أوصى بأنه يشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداً عبده و رسوله ، وأنه لا يعرف إلا طاعة الوليد بن عبد الملك، عليها يحيا و عليها يموت و عليها يبعث
و تمثل عند احتضاره بهذين البيتين:
يا رب قد حلف الأعداء واجتهدوا أيمانهم أنني من ساكني النار
أيحلفون على عمياء؟ ويحهم ما ظنهم بعظيم العفو غفار
ويروى أنه قيل له قبل وفاته: ألا تتوب؟ فقال: إن كنت مسيئاً فليست هذه ساعة التوبة، وإن كنت محسناً فليست ساعة الفزع.
والله اعلم 000
اما سؤالي هو :
ما الفرق بين الشيطان والجن وابليس
وماهي اسماء اولادهم
المسافر- الإدارة العامة
- عدد الرسائل : 178
العمر : 57
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 23/04/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
مشكور اخ مسافر على سؤالك والاجابة عليه تعددت اما الاجابة التي حصلت عليها هي
جاء في تفسير القرطبى لسورة الجن أن أهل العلم اختلفوا فى أصل الجن ، فقال الحسن البصرى : إن الجن ولد إبليس ، والإنس ولد آدم ، ومن هؤلاء وهؤلاء مؤمنون وكافرون ، وهم شركاء فى الثواب والعقاب ، فمن كان من هؤلاء وهؤلاء مؤمنا فهو ولى الله ، ومن كان من هؤلاء وهؤلاء كافرا فهو شيطان .
وقال ابن عباس : الجن هو ولد الجان ، وليسوا بشياطين وهم يموتون ومنهم المؤمن ومنهم الكافر، والشياطين هم ولد إبليس لا يموتون إلا مع إبليس . انتهى .
وجاء فى تفسير سورة الناس أن قتادة قال : إن من الجن شياطين وإن من الإنس شياطين ، وهو يعزز رأى الحسن البصرى المذكور- قال تعالى {وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن } الأنعام : 112 .
وجاء فى "حياة الحيوان الكبرى " للدميرى عن الجن أن المشهور أن جميع الجن من ذرية إبليس وقيل : الجن جنس وإبليس واحد منهم ولا شك أن الجن ذريته بنص القرآن الكريم . يريد قوله تعالى{أفتتخذونه وذريته أولياء من دونى وهم لكم عدو}الكهف :55،ومن كفر من الجن يقال له شيطان .
وجاء فى " آكام المرجان فى أحكام الجان " للمحدث الشبلى "ص 6 " أن الجن تشمل الملائكة وغيرهم ممن اجتنَّ -أى استتر-عن الأبصار، قال تعالى {وجعلوا بينه وبين الجِنة نسبا} الصافات : 58 ، لأن المشركين ادعوا أن الملائكة بنات الله وقال : الشياطين هم العصاة من الجن وهم ولد إبليس ، والمردة هم أعتاهم وأغواهم بقوا، الجوهرى : كل عات متمرد من الجن والإنس والدواب شيطان ، والعرب تسمى الحية شيطانا .
هذا ما قيل عن الجن والشيطان وإبليس ، أما الحكمة من خلقهم فهى امتحان بنمط آدم هل يستجيبون لأمر الله أو لأمر الشيطان ، وإيمان المؤمن لا تكون له قيمته إذا كان نابعا منه ذاتيا بحكم أنه خلق مؤمنا كالملائكة ، فان استقر الإيمان بعد الانتصار فى معركة الشيطان الذى أقسم أن يغوى الناس أجمعين -كان جزاء هذا المؤمن عظيما ، لأنه حصل بتعب وكد ومجاهدة دفع بها أجر الحصول على تكريم الله له .
قال تعالى {والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين }العنكبوت : 69 .
والحياة الدنيا لابد فيها من معركة بين الخير والشر، لتتناسب مع خلق الله لآدم على وضع يتقلب فيه بين الطاعة والمعصية، وقد تزعَّم الشيطان هذه المعركة انتقاما من آدم الذى طرد الشيطان من الجنة بسبب عدم السجود له . فقال كما جاء فى القرآن الكريم .
{قال فبما أغويتنى لأقعدن لهم صراطك المستقيم . ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين } الأعراف : 16 ، 17 ،وحذر الله الإنسان من طاعة الشيطان فقال {ألم أعهد إليكم يا بنى آدم ألا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدو مبين } يس : 60، وقال {إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا }فاطر: 6 .
فمجاهدة الشيطان بعصيانه لها ثواب ، ووجوده يساعد على الحركة القائمة على المتقابلات والحركة سر الحياة ، وقد سئل أحد العلماء :
لماذا خلق الله إبليس ؟ فقال : لنتقرب إلى الله بالاستعاذة منه وعصيانه ، فكل خير فيه شر ولو بقدره
جاء في تفسير القرطبى لسورة الجن أن أهل العلم اختلفوا فى أصل الجن ، فقال الحسن البصرى : إن الجن ولد إبليس ، والإنس ولد آدم ، ومن هؤلاء وهؤلاء مؤمنون وكافرون ، وهم شركاء فى الثواب والعقاب ، فمن كان من هؤلاء وهؤلاء مؤمنا فهو ولى الله ، ومن كان من هؤلاء وهؤلاء كافرا فهو شيطان .
وقال ابن عباس : الجن هو ولد الجان ، وليسوا بشياطين وهم يموتون ومنهم المؤمن ومنهم الكافر، والشياطين هم ولد إبليس لا يموتون إلا مع إبليس . انتهى .
وجاء فى تفسير سورة الناس أن قتادة قال : إن من الجن شياطين وإن من الإنس شياطين ، وهو يعزز رأى الحسن البصرى المذكور- قال تعالى {وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن } الأنعام : 112 .
وجاء فى "حياة الحيوان الكبرى " للدميرى عن الجن أن المشهور أن جميع الجن من ذرية إبليس وقيل : الجن جنس وإبليس واحد منهم ولا شك أن الجن ذريته بنص القرآن الكريم . يريد قوله تعالى{أفتتخذونه وذريته أولياء من دونى وهم لكم عدو}الكهف :55،ومن كفر من الجن يقال له شيطان .
وجاء فى " آكام المرجان فى أحكام الجان " للمحدث الشبلى "ص 6 " أن الجن تشمل الملائكة وغيرهم ممن اجتنَّ -أى استتر-عن الأبصار، قال تعالى {وجعلوا بينه وبين الجِنة نسبا} الصافات : 58 ، لأن المشركين ادعوا أن الملائكة بنات الله وقال : الشياطين هم العصاة من الجن وهم ولد إبليس ، والمردة هم أعتاهم وأغواهم بقوا، الجوهرى : كل عات متمرد من الجن والإنس والدواب شيطان ، والعرب تسمى الحية شيطانا .
هذا ما قيل عن الجن والشيطان وإبليس ، أما الحكمة من خلقهم فهى امتحان بنمط آدم هل يستجيبون لأمر الله أو لأمر الشيطان ، وإيمان المؤمن لا تكون له قيمته إذا كان نابعا منه ذاتيا بحكم أنه خلق مؤمنا كالملائكة ، فان استقر الإيمان بعد الانتصار فى معركة الشيطان الذى أقسم أن يغوى الناس أجمعين -كان جزاء هذا المؤمن عظيما ، لأنه حصل بتعب وكد ومجاهدة دفع بها أجر الحصول على تكريم الله له .
قال تعالى {والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين }العنكبوت : 69 .
والحياة الدنيا لابد فيها من معركة بين الخير والشر، لتتناسب مع خلق الله لآدم على وضع يتقلب فيه بين الطاعة والمعصية، وقد تزعَّم الشيطان هذه المعركة انتقاما من آدم الذى طرد الشيطان من الجنة بسبب عدم السجود له . فقال كما جاء فى القرآن الكريم .
{قال فبما أغويتنى لأقعدن لهم صراطك المستقيم . ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين } الأعراف : 16 ، 17 ،وحذر الله الإنسان من طاعة الشيطان فقال {ألم أعهد إليكم يا بنى آدم ألا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدو مبين } يس : 60، وقال {إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا }فاطر: 6 .
فمجاهدة الشيطان بعصيانه لها ثواب ، ووجوده يساعد على الحركة القائمة على المتقابلات والحركة سر الحياة ، وقد سئل أحد العلماء :
لماذا خلق الله إبليس ؟ فقال : لنتقرب إلى الله بالاستعاذة منه وعصيانه ، فكل خير فيه شر ولو بقدره
محمد القربي- مشرف
- عدد الرسائل : 169
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
اما السؤال التالي هو
اين كلف الرسول صلى الله عليه وسلم علي بن ابي طالب بقتال اليهود ؟
اين كلف الرسول صلى الله عليه وسلم علي بن ابي طالب بقتال اليهود ؟
محمد القربي- مشرف
- عدد الرسائل : 169
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
بعد التحية
انا عاتب على الاعضاء على عدم الاهتمام با المسابقة الاسلامية
فهي تهدف الى معرفة معلومات اسلامية البعض يعلمها والبعض الاخر يجهلها
لذلك نرجو المتابعة
ونتابع الاجابة عن الاسئلة
كلف الرسول صلى الله عليه وسلم علي بن ابي طالب بقتال اليهود في خيبر
اما السؤال التالي هو
لماذا سمي شهر رمضان بهذا الأسم ؟
انا عاتب على الاعضاء على عدم الاهتمام با المسابقة الاسلامية
فهي تهدف الى معرفة معلومات اسلامية البعض يعلمها والبعض الاخر يجهلها
لذلك نرجو المتابعة
ونتابع الاجابة عن الاسئلة
كلف الرسول صلى الله عليه وسلم علي بن ابي طالب بقتال اليهود في خيبر
اما السؤال التالي هو
لماذا سمي شهر رمضان بهذا الأسم ؟
محمد القربي- مشرف
- عدد الرسائل : 169
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
ه هو الشهر التاسع من شهور السنة وفق التقويم الهجري ، وقد سمي بهذا الاسم نحو عام 412 ق م في عهد كلاب بن مرة الجد الخامس للرسول (صلى الله عليه وآله وسلم ) .
سبب التسمية :
اشتق اسمه من الرمض ، وهو حر الحجارة من شدة حر الشمس ،ذلك لأنهم لما نقلوا أسماء الشهور عن اللغة القديمة سموها بالأزمنة التي هي فيها ، فوافق رمضان أيام ( رمض ) الحر وشدته فسمي به ، ويقول بعض العلماء : إن شهر رمضان مأخوذ من رمض الصائم يرمض إذا حرّ جوفه من شدة العطش . ويقال هذا شهر رمضان ، وهما شهرا ربيع الأول وربيع الآخر ، ولا تذكر كلمة شهر مع سائر الشهور العربية . قال تعالى : ( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ ) البقرة 185 .
أسماؤه :
الشهور العربية المعروفة حالياً هي الأسماء التي وضعتها العرب المستعربة ولم يطرأ عليها تعديل أو تغيير منذ ما يربوا على 19 قرناً . وكانت لثمود قائمة خاصة أطلقتها على الشهور ، وكانت تطلق على شهر رمضان اسم دْيمر , وكانوا يبدأون سنتهم بشهر ديمر هذا ، أما المحرم فكانوا يدعونه موجب , وقد نظم أبو سهل عيسى بن يحيى
شهور ثمود مبتدئاً بالمحرم ومنتهياً بذي الحجة
فقال :
شُهُورُ ثمود مُوجبٌ ثم مُوجرُ ومُورد يتلو مُلزما ثم مُصدرُ
وهَوبرُ يأتي ثم يدخلُ هوْبلٌ وموْهاءُ قد يقفوهما ثم ديْمرُ
ودابِرُ يمضي ثم يُقبل حيْفلٌ ومسْبِلُ حتى تمّ فيهنّ أشْهرُ
ومن الاسماء التي أطلقتها عليه العرب العاربة لكنها لم تكن مستعملة قبل الإسلام زاهر ، وهذا ما أورده كل من المسعودي في مروج الذهب، وابن سيده في المخصص ، ومن ذلك أيضاً نافق من نفقت الدابة أي ماتت . وكذلك ناتق قال الشاعر :
وفي ناتقٍ أجْلتْ لدى حومْة الوغى وولّت على الأدبار فرسان
المصادر
بحار الأنوار ج55 ص 383-381
الموسوعة العربية العالمية ج 11 ص 285-28
تقبلوا مني ارق تحيه
"]^&)§¤°^°§°^°¤§(&^°^&)§¤°^°§°^°¤§(&^
°قُل لن يُصيبنا الا ما كتب الله لنا
^
mohtz
&)§¤°^°§°^°¤§(&^°^&)§¤°^°§°^°¤§(&^[/
mohtz- الإدارة العامة
- عدد الرسائل : 89
العمر : 49
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 19/03/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
السؤال التالي هو
من هو اول من خلع حذاءه امام الكعبة المشرفة
من هو اول من خلع حذاءه امام الكعبة المشرفة
محمد القربي- مشرف
- عدد الرسائل : 169
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
بعد السلام العتب على جميع الاعضاء بسبب اهمال هذه المسابقة المفيدة والشيقة
لذلك اطلب من جميع الاعضاء وبسبب شهر رمضان المبارك الاستمرار بطرح الاسئلة والاجابة عليها
طبعا اسئلة واجوبة اسلامية والهدف هو الافادة والاستفادة
والبداية من عندي
من هو اول من رمى بسهم في سبيل الله
با نتضار الاجابة وطرح سؤال بديل
محمد القربي- مشرف
- عدد الرسائل : 169
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
الصحابي الجليل سعد بن أبي وقاص
قال النبي عليه الصلاة والسلام
ارم سعد فداك أبي وأمّي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من الصحابي الجليل الملقّب ( شبيه الملائكة)
قال النبي عليه الصلاة والسلام
ارم سعد فداك أبي وأمّي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
من الصحابي الجليل الملقّب ( شبيه الملائكة)
فايز الرفاعي- مشرف
- عدد الرسائل : 148
العمر : 40
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 26/05/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
مشكور اخ فايز با النسبة للصحابي الذي لقب شبيه الملائكة هو
عمران بن حصين
اما السؤال التالي
من هو الصحابي أخو عثمان بن عفان في الرضاعة؟
محمد القربي- مشرف
- عدد الرسائل : 169
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
رد: المسابقة الاسلامية (الدعوة عامة)
الجواب عبد الله بن سعد بن ابي السرح
اما سؤالي الان هو
من هو الصحابي القائل لأبنته
اما سؤالي الان هو
من هو الصحابي القائل لأبنته
محمد القربي- مشرف
- عدد الرسائل : 169
العمر : 43
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 18/03/2008
صفحة 2 من اصل 2 • 1, 2
صفحة 2 من اصل 2
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى