[color=green]الصداقه باجمل معانيها عطاء من الحب[/color]

اذهب الى الأسفل

[color=green]الصداقه  باجمل معانيها عطاء من الحب[/color] Empty [color=green]الصداقه باجمل معانيها عطاء من الحب[/color]

مُساهمة من طرف كاتب خاطره في الأحد يوليو 27, 2008 2:02 pm

كلمة فوق الكلمات ..
معنى فوق المعاني ..
وأي كلمة ؟؟؟

كلمة تسرح بها في خيالك .. لعلك تصل الى بحر ليس له نهاية
كلمة تحلم بها دائما .. تتمناها .. تتوق لتحقيقها

حروف هذه الكلمة.. ليست كالحروف ..
ص : الصدق
د : الدم الواحد
ي: يد واحدة
ق: قلب واحد

الصداقة كالمظلّة
كلما إشتّد المطر
كلما إزدادت الحاجة لها

๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏

الصداقة لا تغيب مثلما تغيب الشمس
الصداقة لا تذوب مثلما يذوب الثلج
الصداقة لا تموت
إلا .. اذا مات الحب

๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏

الصداقة ود وإيمان
الصداقة حلماً وكيان يسكن الوجدان
الصداقة لاتوزن بميزان ولاتقدر بأثمان
فلابد منها لكل إنسان
๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏


ثمار الأرض تجنى كل موسم .. لكن ثمار الصداقة تجنى كل لحظة ..

๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏

الصداقة هي الوردة الوحيدة التي لا أشواك فيها ..

๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏

الصداقة هي الوجه الاخر غير البراق للحب , ولكنه الوجه الذي لا يصدأ ..

๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏

الصداقة عصفور بلا أجنحة ..

فمن هو الصديق الحقيقي
وهل يوجد صديق في هذا الزمان ؟

** الصديق الحقيقي **
هو الصديق الذي تكون معه,
كما تكون وحدك


** الصديق الحقيقي **
هو الذي يقبل عذرك و يسامحك إذا أخطأت
و يسد مسدك في غيابك

๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏ ๏° ๏°๏°๏

لعلك تحاول الوصول لها .. وقد لا تصل .. فاعلم انك ستجد في النهاية أروع مما كنت تحلم به ..
شخص عزيز ..وفي .. بئر لكل أسرارك .. لتبني معه أقوى جسر لا تهدمه الرياح مهما كانت قوتها


ستجد في النهاية .....
شخص يعينك ..
يبكي لبكاءك ..
يمسح دموعك ..
أخ يساندك .. يعاونك .. يحبك أكثر من نفسه
كاتب خاطره
كاتب خاطره

عدد الرسائل : 49
العمر : 49
علم بلدك : [color=green]الصداقه  باجمل معانيها عطاء من الحب[/color] Sy
تاريخ التسجيل : 20/07/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[color=green]الصداقه  باجمل معانيها عطاء من الحب[/color] Empty رد: [color=green]الصداقه باجمل معانيها عطاء من الحب[/color]

مُساهمة من طرف اديب الرفاعي في الأحد يوليو 27, 2008 9:59 pm

مشكور على موضوعك الثمين اخ كاتب خاطره لكن اسالك هل يوجد في عصرنا الحالي صديق بمعنى ما كتبت
اتوقع انه شيء نادر

اديب الرفاعي
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 225
العمر : 42
علم بلدك : [color=green]الصداقه  باجمل معانيها عطاء من الحب[/color] Sy
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[color=green]الصداقه  باجمل معانيها عطاء من الحب[/color] Empty رد: [color=green]الصداقه باجمل معانيها عطاء من الحب[/color]

مُساهمة من طرف المسافر في الأحد يوليو 27, 2008 10:33 pm

السلام عليكم

قال الشاعر:


صديقي من يشاطرني همومي ويرمي بالعداوه من رماني

ويحفظني اذا ماغبت عنه وارجوه لنائبة الزماني



ويقول المثل الشعبي :

المستحيلات ثلاثه الغول - العنقاء - الخل الوفي


ويقول الامام الشافعي (رحمه الله )


سَـلامٌ عَلى الدُّنْيـا إِذَا لَمْ يَكُـنْ بِـهَا

صَـدِيقٌ صَدُوقٌ صَادِقُ الوَعْدِ مُنْصِفَـا

فأما المتنبي فيقول :

فَمَا أَكْثَر الأَصْحَـابَ حِينَ تَعُـدُّهُمْ

ولَكِنَّهُـمْ فِـي النَّـائِبَـاتِ قَلِيـلُ


يقول أرسطو عندما سئل عن الصديق: انسان هو أنت.. إلا أنه بالشخص غيرك .

وقال ديوجانس: صديقي هو العقل.. وهو صديقكم ايضا. فأما الصديق الذي هو انسان مثلك فقلما تجده،
فإن وجدته لم يف لك بما يفي به العقل، فاكبحوا اعنتكم عن الصديق، الذي يكون من لحم ودم،
فإنه يغضب فيفرط، ويرضي فيسرف، ويحسن فيعدد، ويسيء فيشجع، ويشكك فيضل .

وسئل أبو حيان عن أطول الناس سفرا، فقال: من سافر في طلب صديق .

وكان افلاطون يقول: صديق كل امرئ عقله !.

أما سقراط فيقول: مما يدل علي عقل صديقك ونصيحته لك انه يدلك علي عيوبك،
وينفيها عنك ويعظك بالحسني ويتعظ بها منك، ويزجرك عن السيئة، وينزجر عنها لك .

ولو خضنا في بحور الصداقة لما اتسع لها مجلدات وصحائف، ولكن يبقي في داخل كل
منا تعريفه ونظرته عن تلك العلاقة التي تربطك بفرد حتي يصبح لزيما لك ، لاتحلو أيامك
وساعاتك ولايطيب حلك وترحالك إلا به ، وإذا ضاقت بك الدنيا وجدت متسعها بوجوده ،
وإذا طرقت السعادة باب قلبك لم تجد أحدا أجدر منه بأن يشاركك تلك السعادة لأنه صديقك ..
ولأنه غدا ذلك الشخص الذي يعرف عنك ربما أكثر مما يعرفه عنك أهل بيتك وأقرباء دمك ،
ويوما بعد يوم يزداد رصيد ذكرياتك معه ، ويصبح جزءا لايتجزأ من مشاعرك وحياتك..

هذا مايمثله الصديق لمن وجد له صديقا وفيا وخلاً يعينه علي نوائب الدهر ، ويشاطره كل ضحكة وكل دمعة ..

ولكن هناك من اختار له ذلك الصديق ، وباع من سواه من أجله ، وراح يبذل وقته وكل مايملك من أجله
ومن أجل أن يجده أخا له لم تلده أمه ، ولكن دارت الأيام عليه ، وسقط محتاجا لذلك الصديق وجاء الوقت
الذي تظهر فيه حقائق من حوله فكما يقال:

جزي الله الشدائد كل خير عرفت بها عدوي من صديقي

وهنا وبهذا الموقف العصيب تكشف له أن ذلك الخل ماهو إلا سراب لايروي الظمآن .
أي وجده حينما كان في الرخاء والكل حوله ، وحينما سقط ودارت به الأيام تلفت فلم يجده حوله ،
فلو سألت ذلك الإنسان الذي تخلي عنه صديقه ما الصداقة لضحك باستهزاء


_________________
[color=green]الصداقه  باجمل معانيها عطاء من الحب[/color] Get-9-2008-8hyz7ufnr81
المسافر
المسافر
الإدارة العامة
الإدارة العامة

عدد الرسائل : 178
العمر : 52
علم بلدك : [color=green]الصداقه  باجمل معانيها عطاء من الحب[/color] Sy
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى